برعاية كريمة من قبل الاستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبدالرسول عقد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية ندوة علمية بعنوان ((التنسيق بين التعليم العالي وحقول العمل في مجال التدريب لتنمية رأس المال الفكري وادارة المعرفة)) في يوم الخميس 2015/1/15 الساعة العاشرة وعلى قاعة المعهد الرئيسية.

ابتدات اعمال الندوة بكلمة السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور موفق عبدالحسين محمد التي رحب فيها بالسادة الحضور وبممثل السيد رئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبداللطيف مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ محمد سلمان مدير قسم الشؤون المالية في الجامعة والدكتورة انتصار نعمان مديرة قسم الشؤون العلمية في الجامعة وممثلي الوزارات والدوائر التي  قدمت اوراق عمل في الندوة وهي ديوان الرقابة المالية الاتحادي والبنك المركزي العراقي وشركة التأمين الوطنية وشركة التأمين العراقية وسوق العراق للاوراق المالية والهيئة العامة للضرائب التي لها ارتباط وثيق بالتعليم العالي والجامعات وخاصة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية لانها تمثل حقول العمل الرئيسية التي يرتبط المعهد بها لتدريب طلبته في قسمي الدراسات المحاسبية بتخصصاته (المحاسبة القانونية – محاسبة الكلف والادارية) وقسم الدراسات المالية بتخصصاته (المصارف – الضرائب – التأمين ) وكونها المجال الذي يعتمد عليه في كتابة الاطاريح والرسائل لطلبتنا لمعالجة المشاكل التي تواجهها تلك الدوائر.

اضافة الى ذلك عرض قسمي الدراسات المحاسبية والمالية في المعهد الاوراق الخاصة بموضوع الندوة كذلك ابدى معاون العميد أ.م.د. علي محمد ثجيل تعقيباته بصدد الموضوع.

وبعد ان تم عرض جميع اوراق العمل في الندوة فتح باب النقاش للوصول الى الحلول المناسبة التي تتواجهها تلك الدوائر في مجال تدريب الطلبة. ووضع التوصيات للندوة العلمية.

وفي ختام الندوة قدم السيد العميد شكره وتقديره للسادة الحضور وتمنى لهم الموفقية والنجاح على امل اللقاء في ندوات اخرى للنهوض بواقع التعليم العالي في العراق. 


Comments are disabled.