جامعة بغداد عنواناً أرتبط بالتميز والإبداع محلياً وعالمياً عبر أجيال تخرجت منها أسهمت في بناء الوطن ورفعت أسمه في دول العالم إذ تميزت جامعتنا العريقة بالتدفق اللامحدود للأبتكارات والأنجازات العلمية، إذ تناقلت الأوساط الجامعية العالمية والمحلية بتقدم الجامعة وتسلمها المركز الاول من بين التصنيفات العالمية للجامعات.

بكل فخر يسر عمادة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية أن يهنىء جامعة بغداد لحصولها على هذا المركز المتقدم في التصنيفات العالمية للجامعات ويعد الانجاز إضافة نوعية لمنجزات الجامعة.

من الجدير بالذكر أن تصنيف “webometrics ” الويبومتركس يصدر من مدريد في إسبانيا، إذ تتنافس ضمنه مجموعة كبيرة من الجامعات العالمية تقدر 25000 (خمسة وعشرون الف) جامعة تتنافس فيما بينها.

فيما افاد مراسلنا الصحفي بحصول جامعة بغداد على المركز فانها تنافست متفوقة على 23500 (ثلاث وعشرون ألف وخمسمائة ) جامعة عالمية، فيما كان موقعها ضمن الجامعات العربية المركز الحادي عشر، فضلاً عن أن موقعها محلياً تميز بأنها تسلمت المركز الاول على الجامعات العراقية.

وذكر مراسلنا : بان موقع الجامعة الان ضمن التصنيف يقع في المرحلة 1350 متفوقة على مثيلاتها من الجامعات العراقية ، حيث حلت الجامعة التكنولوجية بالمركز الثاني عراقياً بتسلسل “4322” أي بفارق ثلاثة آلاف جامعة تقريباً.

وفي تصريح خص به مراسلنا السيد رئيس جامعة بغداد متحدثاً حول الموضوع: حيث أكد الى المضي قدماً في تحقيق مراتب متقدمة على صعيد التعليم العالي والبحث العلمي مثمناً الجهود الحثيثة للتدريسيين والمنتسبين والطلبة، ومثابرتهم في مسيرتهم العلمية التي ستتكلل في الأيام القادمة بإنجازات تفتخر بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويمكن الضغط على روابط هذا التصنيف وكما موضحه ادناه :
تصنيف الجامعات العراقية
تصنيف الجامعات العربية
تصنيف الجامعات العالمية



Comments are disabled.