في ضوء المعالجات العملية للوضع الاقتصادي الراهن الذي يمر به العراق لمواجهة التحديات والمصاعب اجتمعت اللجنة المشكلة في يوم الاحد الموافق  2015/2/22 في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية حضر الاجتماع مجموعة من السادة المختصين متمثلة بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور رياض خليل خماس – رئيساً للجنة، وبعضوية السادة  عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الاستاذ المساعد الدكتور موفق عبدالحسين محمد، والسيد عميد كلية الهندسة خوارزمي الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد عطية السراج، والسيد رئيس قسم الشؤون المالية في جامعة بغداد الاستاذ محمد سلمان كريم. تضمن الاجتماع كمحور رئيسي تقديم ورقة عمل من قبل السيد مدير قسم الشؤون المالية في جامعة بغداد عن الوضع المالي للجامعة والموازنة التخمينية لعام 2015 ونسب التخفيض الحاصلة على بنودها.

ولابد من الاشارة الى ان اللجنة عقدت اجتماعها استناداً الى قرار مجلس الجامعة المتخذ بجلسته المنعقدة بتاريخ 2015/1/14 بشأن موضوع الموازنة والامور المالية للجامعة والوضع الحالي للموارد المالية للجامعة وكيفية توزيعها.

وفي ختام الندوة عرضت عدة توصيات بالتركيز على امكانية زيادة الموارد المالية للجامعة وضغط النفقات في ضوء التخفيض الكبير لموزنتها وكيفية توزيع الموارد المالية على تشكيلات الجامعة بعد صدور قانون الموازنة لعام 2015 .


Comments are disabled.