برعاية مستشار رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور وليد الحلي، جمعية الاقتصادين العراقيين ترعى ندوة بعنوان (آليات تنفيذ الموازنة الاتحادية لعام 2015) بالتعاون مع كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة وشارك في الندوة عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الاستاذ المساعد الدكتور موفق عبدالحسين محمد ، أذ تحدث حول  ورقة عمل قدمت من قبله  تطرق فيها الى العقبات والمحددات التي تواجه الموازنة وخصوصاً موضوع الادارة المالية وضرورة تفعيل متطلباتها من قوانين وأنظمة محاسبية وايادي كفوءة وهياكل تنظيمية واستخراج الحسابات الختامية بأسرع وقت كذلك موضوع الاشراف والرقابة والمتابعة المستمرة سواء قبل التنفيذ أو خلاله أو بعده وضرورة التنويع بمصادر التمويل وعدم الاعتماد على مورد النفط.

ومن الجدير بالذكر تَميُز الندوة بحضور العديد من المتخصصين بالشؤون المالية والأقتصادية من الاكاديميين والمهنيين وعمداء واساتذة الجامعات.

وفي ختام الندوة.. قدم السيد رئيس جمعية الاقتصاديين الأستاذ عبدالحسين الياسري والسيد عميد الكلية الدكتور محمد مولود درع كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الى عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية والاساتذة المشتركين في الندوة.

Comments are disabled.