عقد مجلس المعهد جلسته الثالثة للعام الدراسي 2016/2015 وعلى قاعة مجلس المعهد في مكتب السيد العميد وبحضور رئيس المجلس السيد عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور موفق عبدالحسين محمد ومقرر المجلس السيد معاون العميد الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد ثجيل وعضوية كل من رئيس قسم الدراسات المحاسبية الدكتور سالم عواد هادي ورئيس قسم الدراسات المالية الأستاذ المساعد الدكتور حمزة فائق وهيب وكلاً من الأعضاء:-

1. الأستاذ أحسان شمران الياسري – مدير عام في البنك المركزي العراقي.

2. الأستاذ صادق عبدالرحمن حسين – مدير عام شركة التأمين العراقية.

3. المحاسب القانوني الأستاذ داود محسن هاشم – مدير عام الرقابة الداخلية والتدقيق – وزارة الصناعة والمعادن.

4. المحاسب القانوني أنتصار فضيل فتوحي – مدير عام دائرة التدقيق الإجتماعي – ديوان الرقابة المالية الأتحادي. 


و
في بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسادة أعضاء مجلس المعهد ، وأنتقل المجلس الى مناقشة الفقرات المعروضة على جدول الاعمال:- 

ما يعرض على السيد رئيس الجامعة

1- الشؤون العلمية :- نظر المجلس في كتاب جامعة بغداد / قسم الشؤون المرقم ش.ع / 4595 في 2015/10/20 والمتضمن تنسيب الوزارة الموقرة بأقامة مؤتمرات علمية تخصصية لبحوث طلبة الدراسات العليا وبما يخدم دور البحث العلمي للدراسات العليا.

2- الدراسات العليا :- 

‌أ- نتائج تدريب طلبة قسم الدراسات المحاسبية وللتخصصات (محاسبة قانونية ، محاسبة كلف وإدارية) للعام الدراسي 2015/2014.

‌ب- نتائج تدريب طلبة قسم الدراسات المالية وللتخصصات (المصارف ، الضرائب ، التأمين) للعام الدراسي 2015/2014.

‌ج- إقرار لجنة مناقشة الطالب مروان عبدالرسول حمودي قسم الدراسات المالية – تخصص مصارف عن بحثه الموسوم (دور الحوكمة المصرفية في تعزيز الأداء المصرفي / دراسة تطبيقية في عينة من المصارف العراقية الخاصة) وبتقدير جيد جداً.

‌د- عدم تسليم البحث من قبل الطالب وليد غانم فرحان / قسم الدراسات المالية – تخصص تأمين – مرحلة البحث.

‌ه- معالجة حالات طلبة الدراسات العليا المرقنة قيودهم :- نظر المجلس في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث والتطوير المرقم ب ت 8397/5 في 2015/11/11 بخصوص معالجة حالات الطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات العليا والمتضن أمكانية الطالب تقديم طلب يشرح فيه أسباب ترقين القيد لإعادة أمتحانه وحسب الضوابط). 

و- تغير عنوان :- نظر المجلس في الطلب المقدم من قبل الطالبة أريج غسان حسين / قسم الدراسات المالية – مصارف والذي تروم فيه تغير عنوان بحثها.

وقد تدارس المجلس بالتفصيل الفقرات الواردة في جدول الأعمال المطروح على الجلسة وأتخذ التوصيات اللازمة بصددها وبالتالي رفعها الى رئاسة الجامعة لغرض أستحصال المصادقات الأصولية على فقراتها.

Comments are disabled.