عقد مجلس المعهد جلسته الرابعة للعام الدراسي 2016/2015 وعلى قاعة مجلس المعهد في مكتب السيد العميد وبحضور رئيس المجلس السيد عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور موفق عبدالحسين محمد ومقرر المجلس السيد معاون العميد الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد ثجيل وعضوية كل من رئيس قسم الدراسات المحاسبية الأستاذ المساعد الدكتور سالم عواد هادي ورئيس قسم الدراسات المالية الأستاذ المساعد الدكتور حمزة فائق وهيب وكلاً من الأعضاء:-

1. الأستاذ أحسان شمران الياسري – مدير عام في البنك المركزي العراقي.

2. الأستاذ صادق عبدالرحمن حسين – مدير عام شركة التأمين الوطنية.

3. المحاسب القانوني الأستاذ داود محسن هاشم – مدير عام الرقابة الداخلية والتدقيق – وزارة الصناعة والمعادن.

4. المحاسب القانوني أنتصار فضيل فتوحي – مدير عام دائرة التدقيق الأجتماعي – ديوان الرقابة المالية الأتحادي. 

وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسادة أعضاء مجلس المعهد وأنتقل المجلس الى مناقشة الفقرات المعروضة على جدول الأعمال:- 

أولاً:- ما يعرض على السيد رئيس الجامعة

1- الشؤون العلمية:- الخطة السنوية للتفرغ العلمي للعام الدراسي 2017/2016 ونظر المجلس في الطلب المقدم من قبل الأستاذ المساعد الكتوره فيحاء عبدالله يعقوب التدريسية في قسم الدراسات المحاسبية. 
2- الدراسات العليا:- 

‌أ- نظر المجلس في كتاب جامعة بغداد المرقم د.ع/ 6100 في 2015/12/7 المتضمن خطة القبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2017/2016.

‌ب- نتائج الأمتحان الشامل لقسم الدراسات المحاسبية لتخصصي (محاسبة قانونية ومحاسبة كلف وإدارية).

ثانياً:- مايعرض على مجلس المعهد

1 الدراسات العليا:-

‌أ- التأجيل الدراسي:- نظر المجلس في الطلب المقدم من قبل الطالبة مي جاسم محمد علي / قسم الدراسات العليا / تخصص التأمين والذي تروم فيه تأجيل دراستها للعام الدراسي 2016/2015 وذلك بسبب تعرضها الى حادث أدى الى كسر قدمها وحسب التقارير الطبية. 

‌ب- تغيير عنوان بحث:- نظر المجلس في الطلب المقدم من قبل الطالب أحمد يعرب عبد الكريم / قسم الدراسات المحاسبية / تخصص محاسبة قانونية والذي طلب فيه تغيير عنوان بحثه.

‌ج- تسجيل عناوين بحوث:- نظر المجلس في مذكرة قسم الدراسات المالية المرقمة 346 في 2015/12/17 المتضمنة عناوين بحوث طلبة مرحلة البحث قسم الدراسات المالية ولتخصصات (المصارف – الضرائب – التأمين).

‌د- معادلة شهادة:- نظر المجلس في الطلب المقدم من قبل السيد محمد محسن كريم خريج الدبلوم العالي في مراقبة الحسابات في كلية الإدارة والأقتصاد – جامعة بغداد للعام الدراسي 1984/1983 وذلك للحصول على شهادة المحاسب القانوني وبدرجة 100% دون الدوام مع الطلاب المرحلة الرابعة المستمرين بالدراسة علماً أنه مرقن القيد للعام الدراسي 2002/2001. 

‌ه- مناقشة حالات الطلبة المرقنة قيودهم.

2- الشؤون الإدارية:- نظر المجلس في مذكرة شعبة الشؤون الإدارية التي تتعلق بمرور سنة واحدة على تعيين السيدة صبا طارق عبد الجبار والمصادقة على تثبيتها. 

وقد تدارس المجلس بالتفصيل الفقرات الواردة في جدول الأعمال المطروح على الجلسة وأتخذ التوصيات اللأزمة بصددها وبالتالي رفعها الى رئاسة الجامعة لغرض أستحصال المصادقات الأصولية على فقراتها.

Comments are disabled.